إذا كنت تبحث عن إيجاد أفضل مستشار قانوني مناسب في الإمارات فقد انتهى بحثك هنا، بالتعامل مع مكتب الدكتور حسن الحايس، هناك الكثير من أعداد المحامين والمستشارين الحاصلين على الرخصة القانونية في الإمارات العربية المتحدة وبحث الكثيرون عن كيفية اختيار وإيجاد المستشار القانوني المناسب وأهمية وجوده في المؤسسة أو الشركة وأهم المهام والمسئوليات الذي يقوم بها المستشار القانوني والمعايير الخاصة باختيار المستشار القانوني المناسب، ونعرف كل هذا خلال المقال.

إيجاد المستشار القانوني المناسب في الإمارات

هناك العديد من أسماء المحامين والمستشارين القانونيين في الإمارات وهذا أدى إلى الكثير من الحيرة لمن يبحث عن اختيار أفضل مستشار قانوني مناسب في الإمارات ويتعامل المحامون مع جميع المسائل القانونية التي قد تنشأ في إدارة المنظمات والمؤسسات وتختلف مهامهم ما بين مراجعة وثائق العقود إلى صياغة مذكرة التفاهم، فالمستشار القانوني يعزز من كفاءة وفعالية الوحدة القانونية ويوفر المهنية في التفاوض ومراجعة الوثائق القانونية، كما يقوم المستشار القانوني بإجراء لأبحاث في مجموعة القضايا القانونية وإيجاد الأوراق المالية المناسبة لخطط التقاعد والتأمين.

أهمية المستشار القانوني في المنظمات

هناك العديد من البنود التي توصف أهمية إيجاد المستشار القانوني المناسب والتعامل معه مثل الدكتور حسن الحايس وهي كالآتي:

      تقديم الخبرة القانونية.

      صياغة ومراجعة العقود.

      اختيار أفضل مزايا الموظفين.

      منع الدعاوى القضائية المقدمة ضد المؤسسة.

      التمثيل القانوني للمؤسسة.

      إيداع براءات الاختراع.

      المساعدة في فهم قانون الأعمال.

      تسوية المنازعات واختيار هيكل الأعمال.

اختيار الدكتور حسن الحايس مستشار قانوني في الإمارات

يمكن إيجاد أفضل مستشار قانوني مناسب في الإمارات، من حيث يعتبر اختيار افضل مستشار قانوني في الإمارات خيار رائع لأي صاحب عمل لأنه يحتاج لوجود محترف يقدم له مراجعات العقود وإجراء براءات الاختراع وضمان أن سير العمل مضمون قانونياً ووجود الاستراتيجيات للمساعدة في القضاء على أي مخاطر محتملة للمؤسسة والمساعدة على النمو بشكل قانوني على المدى الطويل.

مهام ومسئوليات المستشار حسن الحايس

هناك العديد من المهام التي تشرح المسئوليات التي يحتاجها أصحاب الأعمال في إيجاد المستشار القانوني المناسب في الإمارات والتي تدفع الأفراد والأشخاص الاعتبارية من التعامل مع المكاتب الاحترافية في القانون مثل مكتب الدكتور حسن الحايس وهي كالآتي:

      إدارة جميع الالتزامات القانونية الخاصة بالمؤسسة بما في ذلك تقديم المشورة القانونية بما يخص قانون الشركات والقانون التجاري والاستراتيجيات للتصدي ضد المخاطر المحتملة والمعاملات التعاقدية.

      مراجعات العقود والوثائق ومراجعات بوليصة التأمين.

      تقديم الاستشارات القانونية المتخصصة في كافة القوانين المحلية والدولية والتي تؤثر على المنظمة ككل وعملياتها.

      الحفاظ على العلاقات التجارية الفعالة مع مكاتب المحاماة والمستشارين.

      تجديد الاتفاقيات القانونية والتفاوض من أجل تحقيق الأهداف التجارية وتخفيف المخاطر.

      تقديم المشاورات القانونية المتخصصة عالية الجودة للأعمال التجارية وذلك بالرجوع إلى القوانين ذات الصلة لتلبية احتياجات العمل.

      تجديد العقود وبوالص التأمين.

      التفاوض بشأن هيكل التكلفة وعروض الأسعار والشروط والأحكام للاتفاقيات الخاصة بالخدمات المتعلقة بالعمل.

      إقامة علاقات عمل مع مكاتب المحاماة المختلفة الإقليمية والدولية.

معايير اختيار أفضل  مستشار قانوني المناسب لقضيتك

هناك الكثير من المعايير الخاصة اختيار أفضل  مستشار قانوني المناسب في الإمارات مثل مكتب الدكتور حسن الحايس وهي كما يلي:

      شهادة في مجال القانون من جامعة معترف بها.

      خبرة قانونية في مدة 5 سنوات أو أكثر يؤهل ليكون مستشار قانوني داخلي أو مساعد أول في شركة محاماة معترف بها دولياً.

      خبرة في تسوية المنازعات وإدارة النزاع بشكل فعال.

      يكون لديه خبرة في قطاع الخدمات المالية.

      معرفة تامة للقواعد والقوانين واللوائح المعمول بها في مركز دبي المالي العالمي.

      أن يكون محامي مؤهل ومعتمد.

      يكون لديه مهارات اتخاذ القرار وإدارة الوقت ومهارات التواصل الممتازة.

الحصول على مزايا الموظفين

هناك العديد من القرارات بشأن أفضل حزمة مزايا بتزويد الموظفين بها وهي كما يلي:

      احتياجات الموظفين وميزانية الشركة.

      اختيار السياسات التي يمكن أن تجني الكثير من الأرباح للشركة أو المؤسسة.

      التأمينات المختلفة مثل التأمين الصحي وتأمين التقاعد وبوالص التأمين الأخرى.

      يساعد المستشار القانوني في فهم القواعد واللوائح المتعلقة بهذه السياسات.

      اكتشاف الحزم المناسبة والتي تعود بأكبر فائدة على الموظفين.

صياغة ومراجعة العقود

عقود العمل تحدد توقعات والتزامات كلا الطرفين المشتركين في العقد وهي تحمي الأطراف في حالة حدوث خرق للعقد ويجب توضيح به أسعار الخدمات، ويتطلب صياغة العقود معرفة متخصصة بالقانون ويتضمن العقود القانونية والملزمة، ويمكن للمستشار القانوني صياغة مراجعة كل العقود التجارية.

منع الدعاوى القضائية

يتم التعاقد بين المؤسسة و  إيجاد المستشار القانوني المناسب في الإمارات لتقليل الدعاوى القضائية التي تكون ضد الشركة ومواجهتها بشكل قانوني ويتم ذلك من خلال الآتي:

      القيام بصياغة مسودات العقود الملزمة ويتم الاحتفاظ بسجلات مفصلة لوثائق الشركة.

      مراجعة قضايا التوظيف والمساعدة في التفاوض والوساطة.

      إدارة النزاعات قبل تصعيدها إلى دعوى والأشكال المختلفة من التحكيم.

      حل أي كارثة قانونية في حالة ظهورها ضد المؤسسة أو الشركة.

      تتم المفاوضات مع تجنب رسوم المحكمة الباهظة والدعاية السيئة التي تتبع قضايا المحاكم.

المساعدة في فهم القانون

قانون الأعمال في الإمارات العربية المتحدة تكون معقدة لبعض العقول، في بداية العمل التجاري الجديد يتم طلب المساعدة من المستشار القانوني لفهم لوائح العمل وفهم الحقوق والواجبات في نظر القانون، ومن خلال الاستشارة القانونية المتخصصة يمكن تجنب ارتكاب أي أخطاء قانونية ويساعد أيضاً على البقاء في الجانب الصحيح من القانون بغض النظر عن الموقف.

التمثيل القانوني للشركة

يمكنإيجاد افضل مستشارقانوني مناسب في الإمارات لتمثيل القضايا التجارية في المحكمة لينيب عن الشركة ويتم إجراءات المحكمة ومن المهم تعيين مستشار قانوني لإعلام الشركة بأي تعقيدات قانونية مرتبطة بعالم الأعمال.

تحديد المخاطر المحتملة

إيجاد المستشار القانوني المناسب في الإمارات يعد من الأصول الضرورية التي تمتلكها الشركة حيث يتم من خلاله تحديد المخاطر المحتملة التي قد تواجهها الشركة في أي وقت ويمكن أن يطلب من الشركة مطالبات حقوق النشر وتقييم مجالات العمل وكل هذا يتطلب الكثير من الإجراءات القانونية، ويتم أيضاً من خلال المستشار القانوني حماية اسم العلامة التجارية الخاصة بالشركة.

إيداع براءات الاختراع

يعتبر تسجيل براءة الاختراع من أصعب الأمور التي تواجهها الشركات وأصحابها ويصعب جداً التعامل معها والمستشار القانوني مهمته هنا هي توفير التقييمات المناسبة لكل ما تحتاجه الشركة للحصول على براءة الاختراع وتجميع كل المعلومات والوثائق المطلوبة لإتمام عملية تسجيل براءة الاختراع بسهولة.

اختيار هيكل عمل مناسب

يمكن إيجاد المستشار القانوني المناسب في الإمارات ليتم اختيار هيكل عمل مناسب وهو الحفاظ على الشركة من الهبوط في قضايا قانونية غير ضرورية ويقوم أيضاً بتقييم العمل وشرح الالتزامات الضريبية والمسئوليات وتكاليف التأسيس وتقديم المشورة بشأن أفضل هيكلة للعمل في الشركة.

حل النزاع

النزاعان أمر لابد منه عند إدارة الأعمال التجارية لأنه قد يحدث أي سوء تفاهم أو خرق للعقود أو خلافات حول الأجور ويؤدي هذا إلى الكثير من النزاعات داخل الشركة وخارجها ويوفر المستشار القانوني الحل لكل هذه المشاكل.

وفي نهاية المقال قد تكلمنا عن إيجاد المستشار القانوني المناسب في الإمارات: 5 اعتبارات أساسية وأهمية وجوده في المنظمات والمؤسسات و اختياره وأهم المهام والمسئوليات التي يجب أن يتمتع بها والمعايير الخاصة إيجاد المستشار القانوني المناسب في الإمارات والقرارات بشأن أفضل حزمة مزايا بتزويد الموظفين وصياغة ومراجعة العقود ومنع الدعاوى القضائية والمساعدة في فهم القانون والتمثيل القانوني للشركة وتحديد المخاطر المحتملة وإيداع براءات الاختراع واختيار هيكل عمل مناسب.